أخر المواضيع

حرائق أستراليا : مسلمات يوزّعن المؤونة ويساعدن رجال الإطفاء


حرائق أستراليا : مسلمات يوزّعن المؤونة ويساعدن رجال الإطفاء







شعرت ناشطات المركز الإسلامي الأسترالي بأن عليهنّ مدَّ يد العون إلى مجتمعهنّ وعدم الوقوف مكتوفات الأيدي أمام تواصل إنتشار الحرائق في غابات أستراليا.
وشرعت هذه المجموعة النسائية من ضاحية نيوبورت الداخلية في ملبورن، عاصمة ولاية فيكتوريا، في تعبئة 5 شاحنات ممتلئة بإمدادات مُتبرَّع بها، وجمعت 1500 دولار خلال 28 ساعة فقط.
وقد سافرت المجموعة إلى جانب متطوعين آخرين، لمدة تزيد على 4 ساعات لتوزيع الإمدادات على الضحايا. وبدأ المركز الإسلامي الأسترالي في وضع خطط للمساعدة، يوم الخميس 2 جانفي 2020، بعد التحدث إلى فرقة إطفاء ملبورن، مستخدماً فيها الشبكات الاجتماعية لنشر الخبر، بأنه يجمع إمدادات مثل منتجات النظافة النسائية وزجاجات المياه والحليب ومناديل الأطفال والفواكه الطازجة.
ولم تتوقف الناشطات المسلمات عند هذا الحدّ، فلدى وصولهنّ إلى مدينة جونسونفيل، شرعن في طهي إفطار يكفي 150 من رجال الإطفاء، وفق شبكة CNN الأمريكية.
وفي مقطع نُشر على فيسبوك، سُمع رودني بايلس، وهو رجل إطفاء من جونسونفيل، وهو يقول لهنّ: ”أنقل إليكن شكر المناطق المتضررة بالحريق”، وتابع: ”كنت أتحدث على الهاتف مع القائد هناك، وكاد أن ينهار بالبكاء عندما أخبرته بما نجلبه إليهم اليوم”.

ليست هناك تعليقات